صلاح الباشا يكتب . احتفالية الوفاء من السفراء بالشاعر السفير محمد المكي ابراهيم

 

 

كلمات….. وكلمات

 

الخرطوم ..ناس برس

شهد نادي الدبلوماسي نهار اليوم السبت ١١ يونيو ٢٠٢٢م إحتفالية مؤانسة مكتملة الاركان حديثا وحكاوي وادب وذكريات وغناء جميل من الفنان ابن عميد الفن المهندس عزالدين احمد المصطفي .
وقد ادار جلسة المؤانسة السفير عبدالوهاب الصاوي … كل منهم تناول جوانب من ذكرياته مع المحتفي به وزوجته السيدة سمية ابراهيم الياس.
كما القي الشاعر الجميل قصيدته الاكثر شهرة عن الزمن الجميل والتي اتنشرت عبر الفضائيات والمنتديات … ونحتفظ بها في ارشيفنا ونرفقها مع تغطية هذه الاحتفالية .
ولقد تغيب عن الاحتفالية الانيقة صديقنا السفير الاديب والكاتب جمال محمد ابراهيم والذي وجه لنا الدعوة لحضورها وذلك بسبب اصابة في اصبع القدم تستدعي عدم الحركة لعدة ايام .. فله الشكر .
ولقد سعدنا علي المستوي الشخصي بقيمة هذا الوفاء الذي عرف به السودانيون في مختلف الحقب التاريخية .
وفي الختام تحدث المحتفي به السفير محمد المكي ابراهيم الذي إمتلأت جوانحه فرحا وسرورا وهو يلتقي بزملاء المهنة المعاشيين من الدبلوماسيين الذين فرقت بهم سبل الحياة وتعقيداتها .. وقد تألم الاستاذ محمد المكي وهو يتحدث عن المعاش الذي كان يستر السودانيين بعد تقاعدهم عن الخدمة ويسند الابناء وحتي الاحفاد في معيشيتهم قد اصبح بسبب التضخم وارتفاع السلع المعيشية لا يسوي شيئا .
يسرني جدا ان اشكر الاخوة السفراء لاحتفاليتهم النبيلة بزيارة زميلهم مكي الي ارض الوطن بعد غياب طويل بمهجره بالولايات المتحدة
و ( ياهو ده السودان ) .
وفيما يلي أسماء بعض السفراء الذين اقاموا هذه الاحتفالية المميزة :
عبد الوهاب الصاوي .ج. علي يوسف،الفاتح عبدالله يوسف .. يوسف سعيد .. سيد احمد البخيت .. حسن ابراهيم جاد كريم .. عبدالله الشيخ .. سيد الطيب .. عوض محمد حسن .. علي يوسف .. محمد المرتضي مبارك .
كما حضرها من اصدقاء المحتفي به من الاعلاميين:
عبداللطيف الهلالي .. حسين حميدة ..مامون الباقر ..رامي مامون الباقر .. ايهاب بشير حامد شرفي .. ايمان الشريف .
بجانب السيدة سمية ابراهيم الياس حرم السفير محمد المكي وابنتهم .

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط