تعاون بين السودان والمغرب في مجال العدالة الجنائية

 

الخرطوم: ناس برس

بحث النائب العام المكلف خليفة احمد خليفة ونظيره المغربي الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة الحسن الداكي سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال العدالة الجنائية

وتناول الطرفان خلال لقائهما بالعاصمة المغربية الرباط آفاق التعاون بين البلدين في المجال القضائي، وتبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بتجويد منظومة العدالة.

وقدم رئيس النيابة العامة، خلال هذا اللقاء، لمحة موجزة عن النظام القضائي المغربي والمستجدات التي عرفها مجال إصلاح قطاع العدالة منذ إقرار دستور 2011.

كما استعرض الداكي، المهام والأدوار والاختصاصات التي تقوم بها رئاسة النيابة العامة والنيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة.

وقال في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إنه جرى خلال هذا اللقاء، التأكيد على أهمية استمرار التواصل بين المؤسستين، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين النيابة العامة في السودان ورئاسة النيابة العامة في المملكة سنة 2018 ، مبرزا أن بنود المذكرة تروم تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

وأبرز السيد الداكي أن زيارة النائب العام السوداني، والوفد المرافق، تشكل مناسبة لتفعيل مذكرة التفاهم، معربا عن أمله في استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين “اللذين تربطهما علاقات تاريخية متينة”.

من جانبه، قال النائب العام لجمهورية السودان، في تصريح مماثل، إن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق الطبيعي بين البلدين في مجال القضاء، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة.

ويقوم النائب العام لجمهورية السودان، مرفوقا بوفد يضم مسؤولين بالنيابة العامة السودانية، بزيارة للمملكة تستمر حتى 25 يونيو الجاري، لتوطيد التعاون بين البلدين في مجال القضاء

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط