أخبار

د.عبد العظيم المحامى .الثوب الابيض

 

دولة القانون

 

الخرطوم ..ناس برس

شهدت مدينة أمدرمان العريقة تظاهرة نسائية حاشدة قدنها البنات والأمهات والحبوبات وهن يرتدين الثوب الأبيض الأنيق والنقي مثلهن. المنظمات لفعالية الثوب الأبيض التي انطلقت من قلب أمدرمان ووصلت حتى شارع الأربعين قصدن أن يذكرن أن المرأة السودانية بزيها الوطني ليست مجرد حاضرة في قلب المعركة وإنما الصانعة لثورة الحرية والكرامة. في واقع الأمر، موكب الثوب الأبيض ليس إلا قيدومة لمواكب 30 يونيو الناشدة إسقاط انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر واستكمال الفترة الانتقالية.
هتاف موكب الثوب الأبيض الذي انطلق مردداً “يالا يا بنات أبقوا الثبات .. الثورة دي ثورة بنات” هتاف صادق أكد بالفعل أن المرأة السودانية هي من أنجزت ديسمبر المجيدة وستحرسها. بالثوب الأبيض نساء بلادي رغبن في التذكير بسلمية الثورة وأنها ثورة الحرية والسلام والعدالة. بالأبيض بنات بلادي قررن بأنهن لا يتحركن من ايدولوجية أو مذهبية أو عنصرية وإنما يؤزهم النقاء والطهر والصدق والإخلاص لوطن يستحق.
ديسمبر المجيدة التي أبرزت لوحة التلاحم لأبناء وبنات الوطن في كل مدن العالم؛ وأطلقت فعاليات كلنا معاكم أمهات وآباء لدعم الثورة، وها هي اليوم تظهر ملمحاً جديداً وجميلاً جمال الثوب الأبيض. ثورة ديسمبر المجيدة هي ثورة الوعي التي أذهلت العالم بصدقها وصلابة لجان مقاومتها. بتنوع مشاهدها وفعالياتها سوف تجتمع كلمة بناتها وأبنائها ليكون 30 يونيو بداية النهاية لأعدائها وصولاً لدولة القانون المنشودة.
د. عبد العظيم حسن
المحامي الخرطوم

اظهر المزيد

desk

موقع ناس برس، موقع اخباري ، يهتم باخبار السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى