عثمان فضل الله يكتب : الموقف السياسي يجب ان يتنزه عن روح التشفي

 

 

 

الخرطوم /ناس برس

 

سيطر على الميديا اليوم النبأ الحزين
باستشهاد سبعة من جنود قواتنا المسلحة
وبمعيتهم مزراع .. انقسم الناس تجاه الحدث
تجادلوا وسلخوا جلد الناموسة .. كعادتنا
لاشئ نجمع حوله .. ما ان تذكر اسما بحسن
فيقابلك عشرات بالسيئ .. يقولون في السابق لايوحدنا
الاالموت وهانحن في زمان بات الموت نفسه مبعث انقسام.
لم أبه كثيرا لذاك الانقسام .. ما قرأت بيان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة.. حتى سيطرت عليا صورتهم مجموعة من الشباب هناك في الخطوط الامامية في الفشقة .. عندما زرناها العام الماضي برفقة رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء.. جلسنا اليهم بعد انتهاء الزيارة .. اردوا ان يكرمونا بكوب من الشاي .. بحثوا عن السكر فلم يجدو منه اللا القليل دلف احدهم الى داخل الخيمة المهترئة واحضر حبات من التمر.. اصر علينا نأكلها مع الشاي لان سكره بسيط، بسيطون هم محبين لوطنهم، ينامون بالتناوب لانهم في حالة استعداد دائم تسليحهم بسيط كما حياتهم لكنهم قلوبهم كالصخر.. لايهمهم ان يكون في القيادة عمر البشير ، او الخطيب ولاحتى محمد عثمان الميرغني، بقدر همهم بان الارض التي اسندت حراستها لهم لاتطأها رجل غصبا، معتزين جدا بإنتمائهم للمؤسسة العسكرية ومستعدين ان يقدموا ارواحهم عن طيب خاطر فداء لهذه البلاد، مؤسف ان نلطخ سيرتهم العطرة بوحل الخرطوم وجنون من فيها .. هم بذلوا ارواحهم دافعا عن ارض لو رأيتمونها لقالت لكم اني جزء من هذا التراب العزيز المسمى السودان ..
وعندي الآن سبعة ارواح جديدة انضمت الى اكثر من مائة نفس ازهقت في المظاهرات ومئات في دارفور .. عندي سبعة من الاسر تنوح اليوم لفقد اعزاء لها كما ناحت امهات الشهداء من قبل ..
الموقف السياسي يجب ان يتنزه عن روح التشفي فالمؤسسة العسكرية ومنسوبيها لم يتم استيرادهم من الخارج فهم اخى واخوك عمي خالي وابوك هم نحن فان ارتكبت قيادتها اخطاء جعلت الكثيرين يشعرون تجاهها بالغبن فذاك الى زوال بلاشك لان المواقف السياسية متغيرة والقيادة العسكرية متغيرة والثابت ان هناك جيش مهمته الاساسية والرئيسية هي الدفاع عن ارض وانسان السودان وهذا الجيش يجد منا بجميع منسوبيه كل الاحترام والتبجيل ويجد شهدائه الاحتفاء كله والاحترام كله.
اللهم ارحم ارواحا صعدت اليك
واجعلهم مع الصديقين والشهداء وحسن اولائك رفيقا
وبس
#مليونية30يونيو

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط