الشريف حسين الهندي يدين إعدام إثيوبيا للجنود السودانين

الخرطوم: ناس برس

ادان القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الشريف حسين الهندي حادثة إعدام أسرى القوات المسلحة من قبل الجيش الأثيوبي، وأكد أن الحادثة جاءت صادمة ومخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية .

ودعا الشريف الهندي جميع الشعب السوداني إلى مساندة القوات المسلحة وجيشنا الوطني لما يقوم به من تضحيات مشهودة من أجل الحفاظ على تراب الوطن وحماية أرواح وممتلكات المواطنين.

وقال الهندي إن الحادثة وقعت في ظروف بالغة التعقيد مما يتطلب من الجميع التكاتف من أجل بناء جيش قومي موحد يلتف حوله جميع السودانيين بمختلف انتماءاتهم السياسية.

وأشار إلى ان على قيادة الجيش النظر إلى ردود الأفعال على الحادثة وسط الشعب السوداني الذي أكد وقوفه في خندق واحد مع قواته المسلحة متجاوزين    الخلافات السياسية كافة.

وطالب الشريف الهندي قادة الجيش بالمحافظة على وحدته وتماسكه ومهمة حراسة الثغور واستقرار البلاد بعيدا عن اي نشاط سياسي أو خارجي.

وأكد الشريف الهندي ضرورة قومية القوات المسلحة وقدسيتها، وقال إن جنود الجيش المغدورين ابلوا بلاء من لا يخشى الموت ونالوا الشهادة من أجل الوطن.

وأضاف “الالتحام الذي تم بين الجيش والشعب في حادثة قتل الجنود والتمثيل بهم جسد فيها السودانيين شعارهم الذي ظل يردد دائما في المواكب الذي يقول” جيشا واحد وشعبا واحد”، مشيرا إلى أن الشعب واع ويتمتع بدرجة كبيرة من الوطنية ولا يمكن أن يخذل جيشه في المحن والابتلاءات.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط