الخليفة الشيخ الطيب الجد يدعو إلى اجتياز المرحلة الانتقالية بتراضي وصولا إلى حكومة يختارها الشعب عبر الانتخابات الحرة النزيهة

الخرطوم: ناس برس

شارك الأمين العام لتحالف أبناء الشمال الفاتح صالح إدريس في اللقاء الجامع الذي التأم أمس بأم ضوا بان، اللقاء جاء بدعوة كريمة من الخليفة الطيب الشيخ الجد ود بدر رئيس نداء أهل السودان للتوافق الوطني، وشهد اللقاء حضورا طيبا لرجال الطرق الصوفية وزعماء القبائل والقوى السياسية والمجتمعية والرموز الوطنية. حيث رحب الخليفة بالحضور الكريم شاكرا لهم تلبيتهم الدعوة وتكبد المشاق وذلك للتفاكر والتشاور والتوافق على رؤية وطنية تضع حدا لهذه الأزمة المتطاولة، نتواضع فيها جميعا على كلمة جامعة تمكن الوطن من اجتياز المرحلة الانتقالية بتراضي وصولا إلى حكومة يختارها الشعب عبر الانتخابات الحرة النزيهة.

جاء نداء أهل السودان للتوافق الوطني استجابة لجملة من الدوافع الشرعية والوطنية والأخلاقية الملحة التي  لا تحتمل التأجيل. كما أتى النداء إدراكا للتحديات والمخاطر التي تحاصر الوطن واجمالها في التالي:

إن الأزمة الوطنية الراهنة قد أخذت بتلابيب الوطن وصارت مهددا كبيرا لوحدته وسلامة كيانه واستقراره ومعاش أهله وأمنهم، واستمرارها يعني تهديدا وشيكا لمقدرات البلاد ومصالح العباد، بل قد تفضي إلى تشظي وتمزيق السودان أرضا وشعبا، ولات حين ندم .

إن آثار الأزمة الوطنية الراهنة لا تقف عند مظاهرها السياسية وما أفرزته من عدم الاستقرار والتوتر والتشاحن بين أبناء الوطن، ولكنها تتجاوز كل ذلك لتشكل حالة من القلق من نذر تداعيات الحالة الأمنية والمعاشية على الناس.

و أكد الأمين العام لتحالف أبناء الشمال الفاتح صالح إدريس دعمهم الكامل لمبادرة الخليفة الشيخ الطيب الجد ود بدر رئيس نداء أهل السودان والوقوف معها ومع جميع المبادرات التي تفضي إلى حلول للأزمة السودانية حتى ينعم بالوطن بالاستقرار والأمن والأمان.

 

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط