عضو ازالة التمكين عبدالله سليمان يتهم “اردول” بالوقوف وراء اعتقاله

 

الخرطوم /ناس برس

اتهم المقدم شرطة معاش عبد الله سليمان عضو لجنة إزالة التمكين الذي أفرجت عنه السلطات حديثا، اتهم مبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بأنه كان السبب وراء اعتقاله.

وكشف عبد الله سليمان في ارسال حي عبر منصة الفيسبوك ايراد عام كامل من سنة 2020 الى 2021 في حقل ساوي للتعدين الذي يضم 20 طاحونة للحجارة بمنطقة الشريك بولاية نهر النيل لم يتم توريده لبنك السودان أو وزارة المالية.

وأضاف أن الكمية المقدرة من الذهب الذي أنتج في مطاحن ساوي التابعة لجمعية القرآن الكريم تبلغ 86 كيلو من الذهب لم يعرف مكانها. وقال بأن أردول عين أربعة من اقربائه في المنطقة هناك.

وقال بأنه ذهب للمنطقة بنفسه وصور الموقع واطلع على المستندات وكتب تقارير بذلك وتم مقابلة المهندس والفنيين بالموقع قبل تحويل الأمر للنيابة التي فتحت بلاغا في مواجهة أردول وكان ذلك يوم 23 أكتوبر من العام الماضي قبل يومين من الانقلاب الذي قام به البرهان.

وأشار المقدم شرطة معاش عبد الله سليمان بأن مصير البلاغ في مواجهة أردول غير معروف حتى الآن.

وكان المقدم شرطة متقاعد عبد الله سليمان، أحد أبرز أعضاء لجنة تفكيك النظام السابق برئاسة عمر البشير، التي استردت كثيراً من أموال مسؤولي النظام السابق قبل ان يتم ارجاع جزء منها لمنسوبي النظام عقب انقلاب البرهان في 25 أكتوبر 2021

دبنقا

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط