بصفقة تقدر ب ٥٠ مليون دولار..لاعب أرجنتيني يقترب من شراء نادى انجليزى عريق

 

وكالات…ناس برس

بات فى حكم المؤكد أن ماكسي لوبيز لاعب برشلونة الأسبق سيكون أول لاعب أرجنتيني يمتلك نادياً إنجليزياً .تُقدر الصفقة بـ37.5 مليون جنيه إسترليني وسيتم دفعها على دفعتين

وذكرت صحيفة ميرور ( mirror) البريطانية، أن لوبيز وشريكه بول ريتشاردسون، ينتظران فقط موافقة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل إتمام صفقة شراء النادي بشكل نهائي.
ومن المنتظر أن يصدر قرار الاتحاد الإنجليزي في غضون أسبوعين أو ثلاثة، وفي حال تمت الموافقة سيكون لوبيز أول لاعب أرجنتيني يمتلك نادياً إنجليزياً.

وأوضحت الصحيفة أن لاعب برشلونة الأسبق وشريكه اشتريا الأسهم التي طرحها بول سوين، المالك السابق للنادي، للبيع، وذلك من قبل مجموعة الاستثمار التابعة للاعب الأرجنتيني السابق.
وتُقدر الصفقة بـ37.5 مليون جنيه إسترليني (50 مليون يورو)، سيتم دفعها على دفعتين، بواقع 26.5 مليون جنيه إسترليني كدفعة أولى، ثم 10 ملايين جنيه إسترليني سيتم دفعها قبل حلول شهر يونيو 2026.
وتفقد لوبيز ملعب برمنغهام سيتي يوم 19 يوليو 2022 هو وشريكه ريتشاردسون، الذي سبق له محاولة شراء النادي ذاته قبل عشرة أعوام.
وحسب “ميرور” فإن ريتشاردسون سيترك للوبيز (38 عاماً) والذي لعب أيضاً لريفر بليت ولميلان خلال مسيرته، إدارة شؤون الفريق من الناحية الرياضية.
وعن خططه مع الفريق، صرّح ريتشاردسون: “من السابق لأوانه التفكير حالياً في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن حتماً لدينا هذا الطموح”.

أنا رجل من برمنغهام وأشعر بما كان يمر به المشجعون خلال السنوات القليلة الماضية، هذه المدينة تستحق فريقاً رائعاً
ماكسي لوبيز
بدوره قال لاعب برشلونة السابق : “أعتقد أننا سنعمل في مشروع ضخم مع هذا الفريق، ونعتقد أنه بإمكاننا القيام بعمل كبير مع هذه المدينة ولجماهيرنا”.
ويسعى الشريكان إلى الاستثمار في أكاديمية برمنغهام أيضاً، والتي خرج منها النجم الإنجليزي الشاب جودي بيلينغهام، لاعب بوروسيا دورتموند حالياً.
ويُعد برمنغهام سيتي من أقدم الأندية الإنجليزية، حيث تأسس عام 1875، وفاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين، في موسمي 1962-1963 و2010-2011، وهو أكبر إنجازاته.
ويغيب الفريق عن المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ هبوطه في موسم 2010-2011، وحينها احتل المركز الثامن عشر برصيد 39 نقطة، حيث كانت تفصله نقطة وحيدة عن البقاء، والتي فصلته عن وولفرهامبتون صاحب المركز السابع عشر.
وأنهى الفريق موسم 2021-2022 في المركز العشرين، في جدول ترتيب دوري البطولة الإنجليزية “التشامبيون شيب”، بعدما جمع 47 نقطة.
وعانى الفريق كثيراً من النتائج السلبية في الموسم الماضي، وكان مهدداً بالهبوط لوقت طويل، قبل أن تتحسن النتائج في الجولات الأخيرة، ليحافظ على البقاء.
واعتزل ماكسي لوبيز في يوليو2021 كرة القدم كلاعب بعد مسيرة طويلة، دافع خلالها عن ألوان 14 نادياً، أبرزها برشلونة وميلان وريفر بليت وفاسكو دا غاما، كما خاض 29 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين سجل فيها 8 أهداف.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط