ديوان الزكاة يحتفل بخيمة عاشوراء لتحصيل زكاة الأنعام

كسلا: حامد ابراهيم

تبارى كبار مربي الأنعام من منسوبي قبيلة الرشايدة بولاية كسلا في الإعلان عن زكواتهم المستحقة حيث فاقت الحصيلة في دقائق معدودة عدد مائة رأس من الأبل ومئات من الضأن.. جاء ذلك في الاحتفال الذي نظمه ديوان الزكاة بولاية كسلا بمنطقة أبو طلحة بمحلية ريفي غرب كسلا إحياء لعرف متوارث لدى قبائل الرشايدة بجمع زكاة أنعامهم في يوم عاشوراء من كل عام وتوزيعها على فقراء القبيلة.

وشرف الاحتفال والي ولاية كسلا المكلف خوجلي حمد ومدير جامعة كسلا وممثل أمين ديوان الزكاة الاتحادي وعدد من القيادات الرسمية والأهلية فضلا عن عدد كبير من المكلفين تباروا أمام الحكومة وفي حضور ناظر الرشايدة أحمد حميد بركي في الإعلان عن زكواتهم مما جعل ممثل أمين الديوان الاتحادي يشيد بالتجربة ويوجه بتعميمها على ولايات السودان كافة، فيما أشاد والي كسلا في كلمته بأداء مستوى تعاون الديوان بالولاية مع حكومة الولاية، وأضاف (أينما بحثنا عنه وجدناه أمامنا في النوائب التي شهدتها الولاية كافة).

من جانبه أكد مبارك علي عثمان أمين ديوان الزكاة بالولاية حرصهم على ترقية الأداء وتوسيع مواعين الجباية حتى يتمكن الديوان من أداء دوره المنوط به على الوجه الأكمل.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط