قطر الخيرية تُقدّم (46) طناً من المساعدات الغذائية للمتضرّرين بمنطقة المكايلاب

 

الدامر- ناس برس

دشّن سعادة السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي، سفير دولة قطر بالسودان بأمانة حكومة ولاية نهر النيل اليوم، قافلة المساعدات القطرية التي نفّذتها قطر الخيرية لمؤازرة ومساندة الأسر المتضرّرة في ولاية نهر النيل ضمن جهود الاستجابة العاجلة للأسر المتضرّرة من السيول والأمطار الأخيرة بالسودان.

وكشف عن توجيهات أميرية بتسيير طائرات محملة بالمواد الإيوائية والغذائية والصحية لمساندة وجبر ضرر المتضررين بالسيول والأمطار تصل السودان خلال أيام.

وقال السفير الكبيسي عقب وقوفه ميدانياً على حجم الأضرار بمنطقة المكايلاب، إن تقديم المساعدات للأشقاء في السودان يأتي إلتزاماً بقيم الأخوة الإنسانية وانطلاقاً من علاقات الأخوة والمحبة المتجذّرة بين الشعبين القطري والسوداني،

مشيراً إلى أن دولة قطر ظلّت، وستظل حاضرةً بقوةٍ في مُعالجة كافة الأزمات والكوارث في العالم بفضل التوجيهات الكريمة للقيادة في دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى- حفظه الله.

من جانبه، قال مدير مكتب قطر الخيرية في السودان المهندس حسن علي عودة، إن فرق قطر الخيريّة الفنية تعمل حالياً على تجهيز تدخُل إغاثي متعدّد القطاعات يشمل إعادة تأهيل للمناطق المتضرّرة ومُستلزمات الإيواء والصحة والإصحاح البيئي والمياه والأمن الغذائي والتعليم

. وكشف عن مباشرة الطواقم الفنية لقطر الخيريّة بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة في عمل مسح وتحديد للإحتياجات الفنيُة ودراسة الأولويات تمهيداً لتنفيذ مشروعات متعدّدة القطاعات لمساندة الأسر المتضرّرة.

وكشف مدير قطر الخيرية في السودان عن تقديم مساهمة للتخفيف من معاناة المتضرّرين بمنطقة المكايلاب اشتملت على (1000) سلة لعدد (6000) مستفيد تعمل على سد احتياجاتهم الغذائية لمدة شهر كامل وذلك بوزن إجمالي يبلغ (46) طناً من المواد الغذائية الضرورية.

إلى ذلك، أعربت عدد من الجهات الرسمية والشعبية وأسر المتضرّرين من السيول والأمطار بمناطق المكايلاب عن شكرهم وتقديرهم البالغ لدعم الأشقاء من دولة قطر، وقالوا إن الدوحة ظلّت دائماً حاضرة وسباقة في مدّ يد العون في كل مكان دون منٍّ أو أذى.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط