أخبار

رئيس لجنة اضراب العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب: يهدد بوقف جميع الخدمات بالداخليات واخلاءها من الطلاب

رئيس لجنة اضراب العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب: سوف نوقف جميع الخدمات بالداخليات واخلاءها من الطلاب
رئيس لجنة اضراب العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب: اقصاء موظف الصندوق لصالح الأستاذ الجامعي

 

الخرطوم: ناس برس

 

دخل اضراب العاملين في الصندوق القومي لرعاية الطلاب يومه الثالث، وقال رئيس اللجنة عبد الناصر عبد الحفيظ لــ(ناس برس) وجدنا تجاوبا كبيرا من جميع العاملين في جميع الولايات ونجحنا في ايصال صوتنا إلى جميع الجهات الرسمية من ولاة وأجهزة نظامية واللجنة الأمنية والجامعات واننا نفذنا اضرابنا بنسبة 100%.
وأضاف عبد الناصر أنهم حاليا يسمحون بوصول المياه إلى الداخليات إضافة إلى خدمات الأسعاف، وألمح رئيس اللجنة إلى أنهم سيرفعون الاضراب على أن يواصلوا فيه اليوم الأحد في أسبوعه الثاني، وأضاف إذا لم تجد مطالبنا الأذن الصاغية والاستجابة سنضطر وقف جميع الخدمات بالداخليات واخلاءها من الطلاب.
وتتمثل مطالب العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب في تأخير صرف بدلاتهم منذ العام 2020 إضافة إلى منح أعياد في العام 2021 وبدلات العام 2022 كاملة.
أما فيما يتعلق ببقية المطالب قال عبد الحفيظ إنها تتمثل في الانتدابات في المؤسسة، وأنه مع بداية ثورة ديسمبر حصل احلال وابدال كتير وتم اقصاء موظف الصندوق لصالح الأستاذ الجامعي، ويرى عبد الناصر أن هذه الوظائف هي من مكتسبات العاملين بالصندوق، وطالب بانهاء الانتدابات أسوة بما حدث بوزارة التعليم العالي.
أما المطلب الثالث قال رئيس اللجنة يتمثل في الحرس الجامعي وهي شريحة مهمة جدا ولديهم خدمة تمتد لعشرين عاما متواصلة ولم يتم تثبيهم في وظائفهم، كما طالب عبد الناصر بتفعيل القوانين واللوائح التي تنظم عمل المؤسسة وشروط خدمة العاملين، وأضاف قمنا بعمل ورشة لها ولكن بكل أسف لا تزال توصياتها حبيسة ادراج وزارة العدل.
وختم عبد الناصر حديثه لــ(ناس برس) كانت هناك مبادرة من الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب ولكننا لم نتوصل إلى اتفاق، ونحمد الأمين العام الحالي انه قام بفك الاختناقات في الترقيات لسنوات 2020، 2021، إضافة إلى متبقي ترقيات العام 2022.

اظهر المزيد

desk

موقع ناس برس، موقع اخباري ، يهتم باخبار السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى