القضارف تستنكر طريقة تحصيل وتوزيع عائدات التعدين

 

 

الخرطوم: ناس برس

كشفت مصادر عليمة لـ(ناس برس) عن اتجاه عدد من ولاة الولايات لقطع علاقتهم بالشركة السودانية للموارد المعدنية، بسبب ما اعتبره البعض تدخل في شئون الولايات، وضبابية في توزيع عائدات التعدين.

وقالت المصادر إن والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، قد قاطع أمس الإجتماع الدوري للولايات المنتجة للذهب، بوزارة المعادن.

وذكرت المصادر، إن والي القضارف، قد عبر عن امتعاضه عن الطريقة التي تقوم بها شركة المعادن في توزيع ومنح انصبة المحليات دون علم الولاية، ولم تستبعد المصادر تصعيد الموقف ضد الشركة السودانية للموارد المعدنية لدرجة أكبر.

وفي مايو الماضي وجه ولاة الولايات المنتجة هجوما لشركة الموارد المعدنية ووصفوها بالدولة داخل دولة، فيما شكا الولاة الذين جمعهم اجتماع مع وزيرة الحكم الاتحادي المستقيلة بثينة دينار ووزير المعادن من تأخير وقلة المبالغ التي تتلقاها ولاياتهم من نصيبها في الانتاج والمسؤولية الاجتماعية في شهر مايو الماضي.

وفي السياق، نقلت مصادر، سخط واستياء محليات الولايات المنتجة للمعادن من طريقة تعامل الشركة في توزيع العائدات على المحليات، وهي بحسب المحليات “تفتقر للدقة وفيها تأخير في سداد استحقاقات المحليات” ، ودعت _بحسب المصدر _ لمركزة استحقاقاتها من التنقيب.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط