تقارير

سفارة الامارات تنظم دورة تقنيا بالخرطوم للمشروعات الصغيرة

 

سفارة الإمارات تنظم دورة تدريبية عبر تقنية الإتصال المرئي للنساء والفتيات في مجال إدارة المشروعات الصغيرة.

الخرطوم ..ناس برس

نظمت سفارة الإمارات بالخرطوم في إطار المساعدات الفنية الإماراتية المقدمة للسودان ، دورة تدريبية عن بعد عبر تقنية الإتصال المرئي للنساء والفتيات بالتعاون مع معهد future shaping بعنوان: (إدارة المشروعات الصغيرة)، بالتنسيق مع وزارة العمل والإصلاح الإداري.
وذلك بحضور  سعاد الطيب وزيرة العمل والإصلاح الإداري وسعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الإمارات وعدد من رائدات الأعمال والقيادات النسوية بالوزراة .

شارك في الدورة التي عقدت بفندق السلام بالخرطوم عدد (50) من النساء والفتيات وتضمنت جلستين كانت الأولي بعنوان تعريف المشروعات الصغيرة وخصائصها ومراحل تطورها وتقسيماتها بينما تناولت الجلسة الثانية العوامل المؤثرة في المشروعات الصغيرة والتحديات التي يمكن أن تواجهها.

من جهته حيا حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى السودان المشاركات في الدورة وقال إن المساعدات الفنية تُشكل جزءاً مهماً من المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للسودان حتى يتمكن من بناء القدرات البشرية والمؤسسية بالإضافة إلى المساهمة في تبادل المعرفة بين البلدين.

وأكد الجنيبي أن دولة الإمارات تلتزم التزاماً كاملاً بتعزيز حقوق المرأة، انطلاقاً من إيمانها بأن تمكينها أمر أساسي لتطوير مجتمع حديث ومتقدم.
من جانبها أشادت  سعاد الطيب وزيرة العمل والإصلاح الإداري بالدعم الفني الذي طلت تقدمه الإمارات إلى السودان في مختلف المجالات

وقالت إن التعاون الفني بين الدولتين في مجال إدارة المشروعات من المجالات الحيوية والمهمة مشيدة بالعلاقات المتطورة والميزة بين البلدين الشقيقين . .

.من جانبهن إشدن المشاركات في الدورة التدريبية بالمعلومات القيمة التي قدمت لهن وهي بلاشك تعتبر إضافة مشجعة لولوجهم إلى قطاع الأعمال مشيدين بسفارة الإمارات التي ظلت تقدم العديد من المبادرات التي تستهدف دعم النساء والفتيات في السودان.

وفي الختام قام  حمد الجنيبي ومعالي وزيرة العمل والإصلاح الإداري بتسليم الشهادات المعتمدة من future shaping للمتدربات ،وكرمت السفارة معالي وزيرة العمل ومدير معهد فيوتشر شبينغ وفندق السلام.

اظهر المزيد

desk

موقع ناس برس، موقع اخباري ، يهتم باخبار السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى