د. رفعت ميرغنى ..يدعو لفتح حوار مجتمعى لاسناد متعاطى المخدرات

 

 

مفوضية حقوق الإنسان تعقد ورشة حوارية حول الإدمان واثره في أعمال الحق في الصحة النفسية

 

الخرطوم..ناس برس

عقدت  اليوم الثلاثاء بمقر المفوضية ورشة حوارية حول الإدمان واثره في أعمال الحق في الصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية حيث تناولت الورشة ظاهرة تعاطي و إدمان المخدرات والآثار النفسية والاقتصادية والاجتماعية .

وتأتي هذا الورشة ضمن برنامج المفوضية بهدف التوعية والتثقيف وتقديم حزمة من الخدمات والمداخلات الصحية التي تهدف إلى الحد من انتشار المخدرات .

واكد الدكتور رفعت ميرغني عباس رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان الحرص على اعمال الحق في الصحة والصحة النفسية والعوامل المرتبطة بها .
وقال إن الورشة تهدف لفتح حوار مجتمعي يسهم في إسناد متعاطي المخدرات وأضاف نأمل أن تعمل الحكومة في هذا الاتجاه.
وشدد علي ضرورة معالجة المشكلات الموجودة في المجتمع والاستفادة من التجارب وافادة أصحاب المصلحة.

و قدم الدكتور حاتم إدريس الخبير النفسي نبذه عن مفهوم تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وخصائص مرض الإدمان وآلية حدوثه وما تحدثه المخدرات من مضار تلحق بالعقل والصحة النفسية والأسرية, وعلامات يتسم بها البعض قبل الوقوع في تعاطي المخدرات بالإضافة إلى أسباب التي دفعت بالمتعاطي لتجربة المخدر لأول مرة.

بالاضافة الى التعامل الإنساني مع مستخدمي المخدرات كمرضى يحتاجون إلى العلاج والدعم والمساندة ، وتسعى إلى تأهيل متخصصين في التعامل مع مستخدميها .

كما تناولت الورشة دور وسائل الإعلام في الوقاية من ظاهرة انتشار و تعاطي المخدرات بالإضافة الى زيادة معرفة عن موضوع المخدرات وطرق معالجتها .

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط