*وفد من المكتب السياسي بالسفارة البريطانية يزور رئاسة حكومة إقليم دارفور*

 

الفاشر: أميرة احمد عمر

زار امس الاحد وفد رفيع المستوي من المكتب السياسي بالسفارة البريطانية بالخرطوم حاضرة إقليم دارفور الفاشر ضم كل من :
السيد جون بينبريدج مستشار النزاع ، والسيد لاوري السدون رئيس قسم الإعلام ومسؤول ملف دارفور ، السيد ضو البيت أبو بكر ، موظف سياسي النزاع والسياسة الإقليمية .

وكان في استقبالهم بمطار الفاشر كل من المهندس/ عبدالباقى محمد حامد أمين الرعاية الاجتماعية باقليم دارفور
والمهندس/ ايوب محمود
رئيس الوحدة الهندسية بإقليم دارفور والاستاذ / يعقوب اركورى مدير مكتب حاكم اقليم دارفور

هذا وتهدف الزيارة والتي تستغرق ثلاثة أيام الي مقابلة حكومة إقليم دارفور والوقوف على سير عملها وآليات تنفيذ الترتيبات الأمنية بدارفور إلى جانب عقد لقاءات مع الحكومة الولاية.

من جانبه قدم المهندس عبدالباقي محمد حامد امين الرعاية الاجتماعية بحكومة الإقليم رسالة شكر للوفد الزائر علي المبادرة الطيبة، وأكد لهم انهم يتطلعون لمثل هذه الزيارات و المبادرات والتي تهدف إلى تقوية العلاقات وتبادل الخبرات.
وقدم لهم تنويرا حول سير عمل حكومة الاقليم والمعوقات التي تحول دون تنفيذ السلام.
وطلب منهم الضغط علي الجهات المسئولة و المجتمع الدولى لتنفيذ اتفاقية السلام وبند الترتيبات الأمنية.

هذا وقد ثمن سعادته دور الحكومة البريطانية فى دعم قضية دارفور منذ العام ٢٠٠٣ الى يومنا هذا عبر المنظمات الانسانية ووقوفهم مع ضحايا حرب دارفور في الأمم المتحدة.

وطلب المهندس عبدالباقي من الوفد الزائر أن تجمع جميع المبادرات المقدمة فى مبادرة واحدة والجلوس مع بعضهم فى الأيام القادمة لبلورتها وانزالها في أرض الواقع.

هذا وقد قدم سعادته واجب العزاء للوفد علي وفاة الملكة أليزا بيث، و أكد لهم أهمية التعاون مع المملكة والملك الجديد وتمني له التوفيق والنجاح .

من جانبهم شكروا الوفد ممثلي حكومة الإقليم علي حفاوة الاستقبال والتنوير الضافي واستعدادهم للتعاون وتبادل الخبرات من أجل استقرار وتنمية الإقليم.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط