الاعلان عن بنود وثيقه اتفاق توافقي بشأن تعديل رسوم الخدمات الصحية بنهر النيل

عطبرة: خديجة إسماعيل

أعلنت اللجنة الولائية المكلفة بموجب قرارات وزير المالية بنهر النيل لتعديل رسوم الخدمات الصحية بالولاية برئاسة أبوبكر محمد الأمين مدير عام الشؤون الاقتصادية  بالولاية عن التوصل لحلول توافقية مرضية لجميع الأطراف وذلك عقب الفراغ من اجتماعات تنسيقية مشتركة بين إدارات المستشفيات الولائية العاملة ووزارتي الصحة والمالية وصندوق  التأمين الصحي بالولاية لتقريب وجهات النظر بين شركاء تقديم الخدمة العلاجية المقدمة للمواطن بمنافذ الخدمة.

وأكد أبوبكر محمد الأمين مدير الشؤون الاقتصادية أن الاجتماعات توصلت لوثيقة تراضي مهرت بتوقيعات جميع الشركاء نصت بنودها بالاتفاق على سعر تفضيلي للتأمين الصحي حسب الكشوفات المرفقة والمحددة لسعر كل حزمة علاجية على حدا من عمليات جراحية وفحوصات معملية وخلافه، على ان يتم العمل بها اعتبارا من بداية العام المقبل.

واشار الأمين إلى الاتفاق  بتحمل المالية والتأمين الصحي لفرق السعر لشهري نوفمبر وديسمبر من متبقي العام الحالي مع عدم تحميل المؤمن عليهم أية رسوم إضافية بخلاف الرسوم المجازة.

وأشار مدير الشؤون الاقتصادية بالولاية فك تجميد قرار تعديل الأسعار المجاز حسب المقترح الجديد المعدل لغير المؤمن عليهم لشهرين نوفمبر وديسمبر لتكون الخدمة في مقدور المواطن.

مشيرا إلى  ان ما توصلت إليه وثيقة التراضي تأتي في إطار مساعي الولاية عبر وزارة المالية للانحياز للمواطن وتخفيف الاعباء المالية عن كاهله مع التزام الدوله بترقية الخدمات الصحية وتوطين العلاج داخل الولاية.

 

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط