السيادي يدعو قطاعات وشرائح المجتمع  للمساهمة في صندوق دعم ورعاية الطفولة

الخرطوم: ناس برس

أعلن عضو مجلس السيادة الإنتقالي ممثل رئيس المجلس الطاهر حجر تبني مجلس السيادة للتوصيات والمخرجات التي سيخلص إليها المؤتمر العربي الأفريقي الأول للمسؤولية المجتمعية لحقوق الطفل الأساسية.

واثنى حجر ، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بقاعة الصداقة اليوم،  بمشاركة عدد من الدول العربية والافريقية والمنظمات الإقليمية والدولية والوطنية، أثنى على الأوراق العلمية والموضوعات التي سيناقشها المؤتمر والجهات التي اسهمت في إعدادها، خاصة المجلس القومي لرعاية الطفولة،

مشيراً إلى أن إهتمام مجلس السيادة بالموتمر، يهدف لحماية الطفل ورعايته ورفاهيته.

وشدد على ضرورة زيادة الوعي بالظروف التي يواجهها الأطفال، والتي تستدعي تفعيل وتنشيط المسؤولية المجتمعية للشركات ورجال الأعمال لدعم الحقوق الأساسية للطفل.

وأكد عضو مجلس السيادة، أن السودان استشعاراً منه بأهمية تطبيق المبادئ المعلنة في ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الإقليمية والدولية والمحلية، قام بإنشاء صندوق دعم الطفولة لإستقطاب الموارد المالية من القطاعين العام والخاص عبر نافذة المسؤولية المجتمعية.

وعبر الطاهر حجر، عن شكر السودان وتقديره للمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الطفولة ولجهودها  من أجل الأطفال وأسرهم.

وقال” إن الأطفال ما زالوا يعانون الكثير من المخاطر والمهددات مثل الحروب والنزوح واللجوء والتشرد وسوء التغذية، مشيراً إلى إلتزام الدولة باتخاذ التدابير والترتيبات اللازمة التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للطفولة.

وناشد رجال المال والأعمال والشركات والهيئات والمؤسسات المصرفية والمالية للاهتمام برعاية الطفولة والمساهمة في نشر الوعي بحقوق الطفل وتخصيص نسبة مقدرة من ريعها لصندوق دعم الطفولة.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط