اختفاء سفير سابق بالقاهرة بصورة غامضه

 

القاهرة..الخرطوم  وكالات….ناس برس

 

بصورة غريبة ومفاجئة، اختفى السفير السوداني السابق، محمد صلاح عباس، منذ 11 يوماً في القاهرة بمنطقة (مدينتي) الفارهة، ولم يتم العثور عليه حتى الآن.

و عمم سفير السودان بالقاهرة السفير محمد الياس منشورا يحمل صورة السفير  بفقدانه و ناشد بالابلاغ حال تم العثور عليه

و قامت   الجالية السودانية في مصر هى الأخرى  بنشر   إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبا  بصورة السفير المفقود، داعيةً الناس للإبلاغ اذا شاهدوه في مكان ما أو الكشف عن أي معلومات تمكن من العثور عليه.

وتم إبلاغ الشرطة المصرية التي تقوم بعملها لكشف لغز الاختفاء الغامض.

أبدى عدد من زملائه بالخارجية من من عاشرهم  فى سنوات عمله قلقهم على فقدانه و تمنوا أن يعود إلى أهله سالما . و أكدوا أن السفير صلاح عرف بالمهنية  و ليس له اى نشاط سياسى أو عداوات.  و قال احد زملائه انه ظل يعمل طوال سنيين الخدمه بالوزارة و مثل السودان فى كثير من الدول إلى ان تقاعد وهو حاليا بكامل صحته الجسديه و العقليه

يعتب  السفير محمد صلاح من كبار السفراء الذين عملوا بالخارجية السودانية، حيث عمل سفيراً في ماليزيا وكوريا الجنوبية، كما عمل دبلوماسياً بالأردن وكينيا. وعقب تقاعده صار يقيم في لندن ببريطانيا.

و قال احد زملائه انه عرف الطيبة و كرم الأخلاق و المهنية و ليس له اى عداوات و انه جاء لأداء  صلاة الجمعة  فى المسجد المذكور بصحبة وزجته وهو من أبناء ابوعشر  بولاية الجزيرة

وقالت آلاء ابنة السفير المختفي (للعربية.نت)، إنّ والدها قدم للقاهرة نهاية أكتوبر الماضي لقضاء عطلة قصيرة وزيارة بعض أفراد الأسرة المُقيمين في مصر، وتوجّه مع والدتها لأداء صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة مدينتي شرق القاهرة، واختفى بعد الصلاة ولم يعد لمنزله حتى الآن، كما تم فقد الاتصال به.

ونفت ابنة السفير السابق، إصابته بالزهايمر أو وجود عداوات بينه وبين أحد، مُؤكِّدةً أنّ علاقة والدها بكافة الأطراف في السودان ومصر طيبة.

وأشارت إلى أنها قلقة على مصير والدها، خاصةً أنه مُختفٍ منذ أكثر من 10 أيام ولا تعلم عنه شيئاً، فضلاً عن أنه يعاني من بعض المشكلات الصحية، موضحةً أنها تخشى من تعرُّضه لسرقة بالإكراه من جانب بعض اللصوص أو إصابته.

من جانبه، قال المهندس أحمد سمير صديق العائلة، إنّ الجيران وأقارب السفير راجعوا كاميرات المراقبة، واكتشفوا أن السفير خرج من المسجد بعد أداء الصلاة وتوجّه نحو بوابات الخروج من منطقة مدينتي، وبعدها اختفى وغاب عن الأنظار.

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط