المقاومة : بعض اللجان لديها ميول تجاه التسوية السياسية

 

الخرطوم /ناس برس

قال عضوء تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم مجدي تيراب ل( الصيحة ) : أن هنالك بعض لجان المقاومة لديها ميول تجاه التسوية السياسية المرتقبة ، واضاف : لكن الخط العام للمقاومة أن غالبية اللجان ومنذ الإنقلاب في 25 اكتوبر الماضي تتمسك بشعارات اللأت الثلاثة لاشراكة ، لاتفاوض ، و لامساومة ، وتمضي في أهدافها إسقاط الإنقلاب ،عبر المواكب الثورية .
وهدفهم العدالة الأنتقالية وتقديم كل من ازهق روح او ضلع في الإنقلاب لمحاكمات عادلة وزاد ان رؤية لجان المقاومة موضحة في الميثاق الثوري .

وفيما يتعلق بالإتصالات والاجتماعات التي اقرت بعض قيادات الحرية والتغيير ، انها جرت مع بعض لجان المقاومة ؛ قال تيراب : ( لا أستطيع ان اخوض في التفاصيل عن هذه اللقاءات ) واضاف لكن لا أستنكر وجود مثل هذه الإتصالات ” هنالك إحتمالات بتواصل مكونات الحرية و التغيير، او اي جهة سياسية تمضي تجاه التسوية ربما تواصلت مع بعض المقاومة ” دون ذكر لجان محددة واضاف ولكن: ليس هنالك ترتيبات جرت اكثر من ذلك .
واكد حاليا اللجان لديها جدولها الثوري ، وعملها السياسي وخطها واضح .

وقال اليوم الثوار لديهم” هم ” واحد وهو ان بعض رفاقهم يقبعون في المعتقلات ، ويواجهون شبح المحاكمات والتهم بهتانا وزور ؛ وبالتالي كيف يفكروا في التسوية السياسية ورفاقنا امام المحاكم

وبسؤاله عن موقف لجان المقاومة في حال اكتمال التسوية السياسية أجاب تيراب : لا استبق الأحداث لكن : لكل حدث حديث .

المزيد من المواضيع:
error: Alert: لاتنسخ !! شارك الرابط