تقارير

الدعم السريع تشارك في أعمال الدورة (113) لمنظمة الهجرة الدولية بجنيف

 

الخرطوم /ناس برس

شارك الأستاذ محمود أحمد صالح، ضمن الوفد الرسمي للسودان، ممثلاً لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع، في أعمال الدورة (113) لمنظمة الهجرة الدولية المنعقدة بجنيف.

وأكد د. حسيب جوناثان، المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان، في تصريح صحفي، أن الدورة (113) جاءت في إطار الشواغل والتحديات في مجالات قضايا الهجرة دولياً وإقليمياً، وتطرقت بشكل أساسي إلى بيانات وإحصائيات عن الهجرة والمهاجرين، في إطار التحديات والمستجدات والفرص والقضايا الراهنة، بالإضافة إلى الحوكمة والثغرات المعرفية، بما في ذلك قضايا الهجرة المعقدة والناشئة من حيث الأبعاد والتطورات الدولية والإقليمية.

مؤكداً بأن مشاركة قوات الدعم السريع، بناءً على دورها المحوري والرائد في الإقليم، بالمساهمة الفاعلة في مجالات شواغل وتحديات الهجرة والمهاجرين، بالإضافة إلى مكافحة المخدرات ومكافحة الإرهاب، وخاصةً أن قوات الدعم السريع، قد عززت من دورها بنشرها مؤخراً لقوة جديدة تسمى “متحرك درع الصحراء ” على الشريط الحدودي للسودان مع الدول المجاورة، وتدريب قوة جديدة مختصة في مجالات مكافحة الإرهاب الدولي.
وثمن جوناثان دور الاتحاد الأوروبي، إلى جانب الأمم المتحدة عبر وكالاتها المتخصصة، ومنظمة الهجرة الدولية والاتحاد الأفريقي في المجال.

اظهر المزيد

desk

موقع ناس برس، موقع اخباري ، يهتم باخبار السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى