أخبار

الكتلة الديمقراطية: تكشف اسباب سحب البرهان وساطتة بصورة نهائية  

الخرطوم /نجدة بشارة

 

من جانبها اكدت الكتلة الديمقراطية عن سحب البرهان وساطتة الرامية الى تقريب وجهات النظر بين “المجلس المركزي” .. “والكتلة الديمقراطية” للحرية والتغيير.

واكد القيادي بالكتلة محمد السماني ل( الصيحة ) : سحب البرهان وساطتة بين الكتلة الديمقراطية والمركزي في إجتماع إلتئم امس الاول ببيت الضيافة بين رئيس المجلس السيادي الفريق اول عبد الفتاح البرهان و مجموعة ميثاق التوافق الوطني ” الكتلة الديمقراطية ” .

وقال: إن البرهان سحب وساطته التي تهدف الي تقريب جهات النظر بين وأعلن عن توقف الاجتماعات التي يتوسط حولها بصورة نهائية .

وارجع إنسحاب البرهان بسبب أستمرار تمترس المركزي حول مواقفه الرافضة للتفاوض مع الكتلة ، بينما الكتلة ترفض التفاوض في شكل تنظيمات فردية ونشدد على التفاوض ككتلة .

وبسؤاله عن نفي المجلس المركزي ماتداولتة الوسائط بشان الإجتماعات التي جمع فيها البرهان طرفي الحرية والتغيير ( المركزي ، والكتلة الديمقراطية ) قال السماني : اؤكد ان البرهان جمع بين المركزي والكتلة ست مرات ، واضاف انا على علم بكل الاجتماعات الخمس السابقة والتي مثل فيها عمر الدقير ، والواثق البرير ممثلين عن المجلس المركزي وزاد : لكن الأجتماع الاخير لست متأكد من الطرف الذي مثل المركزي في الاجتماع

ومثل عن الكتلة جبريل ومناوي او جعفر الميرغني

وقال نرفض اي خطوة لتفكيك الكتلة الديمقراطية

ووصف السماني المحاولات التي يقودها المجلس المركزي للحرية والتغيير من أجل إقناع حركتي العدل والمساوة وجيش تحرير السودان بالفاشلة لجهة أن جبريل ومناوي سيرفضان، وأكد في الوقت ذاته أن موقفهم من الإتفاق الإطاري سيظل ثابتا ولن يتغير بالتوقيع على الإتفاق الإطاري.

وإتهم السماني المجلس المركزي للحرية والتغيير بمحاولات تفكيك الكتلة الديمقراطية بسبب رفض التفاوض مع الكتلة ،( ككتلة ) ومحاولة التفاوض مع افراد وتنظيمات منفردة ، واضاف نرفض احتكار المجلس المركزي للقرار السياسي بالبلاد

اظهر المزيد

desk

موقع ناس برس، موقع اخباري ، يهتم باخبار السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى