هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي تعقد اجتماعها الأول


هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي تعقد اجتماعها الأول

عقدت هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي اجتماعها الأول برئاسة رئيس الائتلاف أحمد صالح العيسي.

 

ووقفت هيئة رئاسة الائتلاف حسب البلاغ الصادر من الائتلاف والذي حصل “ناس برس” على نسخة منه أمام القضايا المرتبطة بترتيب وتنظيم عملها وذلك بما يحقق أهداف الائتلاف، ويلبي طموحات الشعب ويرسي دعائم الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

 

ووقف الحاضرون بداية الاجتماع دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء مثمنين التضحيات الجسام التي قدمها ولا يزال يقدمها أبناء الوطن ومقاومتهم الباسلة لدحر الانقلاب الحوثي و استعادة مؤسسات الدولة و بنائها.

 

ووجهت الهيئة شكرها لأعضاء المؤتمر الأول للائتلاف على منحها الثقة وتشريفها بمهمة قيادة الائتلاف، مؤكدةً على المضي قدماً للإسهام في تحقيق تطلعات أبناء الوطن الحبيب، كما أكدت على ثبات موقف الائتلاف الوطني الجنوبي الداعم للشرعية وعلى رأسها فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي.

 

وأشادت الهيئة بجهود ودعم التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية على موقفهم الأخوي و المبدئي القوي و اللامحدود.

 

ووجهت هيئة رئاسة الائتلاف التحايا لكل الأحرار الصامدين والمرابطين والمدافعين عن حياض الوطن في وجه المليشيات الحوثية الانقلابية في مكيراس والضالع والبيضاء ويافع وتعز والساحل الغربي، وفي مختلف جبهات البطولة وميادين النضال في ربوع الوطن.

 

وأكدت تحقيق رؤية وبرنامج الائتلاف واستكمال البنى والهيئات والدوائر واللجان والفروع وفقاً لما نصت عليه وثائق الائتلاف المُقرة في الاجتماع الأول المنعقد في العاصمة عدن بتاريخ (27/ أبريل/ 2019م) ، والعمل على استيعاب الكفاءات، وضمان الشراكة لكافة القوى والمنظمات المدنية والشخصيات الوطنية مؤكدة بأن الائتلاف الوطني الجنوبي يشكل جزءاً من العملية السياسية الحاملة للقضية الجنوبية والساعية إلى إيجاد حلٍ عادلٍ لها بما يلبي طموحات وتطلعات أبناء الجنوب وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل، والعمل على ترسيخ ثقافة الحوار والقبول بالآخر.

 

وبناءً على تفويض المؤتمر الأول لهيئة الرئاسة باستكمال ترتيب الهياكل والاختصاصات فقد تم اسناد وتوزيع المهام على النحو التالي:

1- علي عبدالباقي المسلماني نائباً للرئيس

2- كوثر محمود الشاذلي نائباً للرئيس

3- محمد بامقاء أميناً عاماً

4- مقبل ناصر لكرش أميناً عاماً مساعداً

5- هاني محمد اليزيدي أميناً عاماً مساعداً

6- إنصاف علي مايو أميناً عاماً مساعداً

7- عبدالله ناجي علي أميناً عاماً مساعداً.

8- أحمد سالم فضل ناطقاً رسميا

9- عبدالكريم سالم السعدي رئيساً للدائرة السياسية

10- سعيد علي النخعي رئيساً للدائرة الإعلامية

11- وضاح محمد بن بريك رئيساً لدائرة الشؤون التنظيمية

12- صالح أحمد ذيبان رئيساً لدائرة الحقوق والحريات

13- كمال مثنى الضالعي رئيساً لدائرة التوعية والفكر

14- علي الأحمدي رئيساً لدائرة المنظمات الجماهيرية

15- عدنان أحمد محمد رئيساً لدائرة الشباب

16- فرج ناجي بن طالب رئيساً لدائرة المحليات والفروع

17- محمد محسن ربيد رئيساً لدائرة الخدمات والمتابعة

18- عبدالله صالح الكثيري رئيساً للمجلس الوطني

19- عبد القوي رشاد نائباً لرئيس المجلس الوطني

20- بدر كلشات المهري نائباً لرئيس المجلس الوطني

21- عبد الرب صالح السلامي رئيساً للهيئة الاستشارية

22- أشرف علي محمد رئيساً للجنة الرقابة والتفتيش.

 

يذكر أن الائتلاف الوطني الجنوبي عقد مؤتمره الأول نهاية الشهر المنصرم في العاصمة المؤقتة عدن من خلال حفل إشهار حضره عدد من وزراء الحكومة وأعضاء الائتلاف وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والوطنية.

المصدر : خاص